أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد ينبه من حالة عدم استقرار الأجواء ويؤكد هطول أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات والهضاب الداخلية

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوي استمرار حالة عدم استقرار الأجواء خلال الـ”24″ ساعة القادمة.

و أكد المركز في نشرة تنبيهية صدرت ظهر الأربعاء 19 يوليو/تموز 2017، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا، خلال فترتي الظهيرة و المساء، تشمل أجزاء من هضاب محافظات حضرموت و شبوة و مأرب و المهرة، و تمتد إلى أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية، و قد تشمل أجزاء من سواحل محافظة المهرة شرقا و حتى عدن غربا، و كذا ارخبيل سقطرى.

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في الطرقات الجبلية و الهضاب الداخلية، بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الأمطار المصحوبة بالرياح و العواصف الرعدية و التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصحرية في الطرقات و المنحدرات.    

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 20 يوليو/تموز 2017

– حالة عدم استقرار الأجواء تسود المناطق الجبلية و الهضاب الداخلية، و التي تسهم في تشكل الغيوم الكثيفة، التي من المحتمل أن يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية، مع امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة و مأرب و حضرموت و المهرة.

– طقس غائم جزئيا على المناطق الساحلية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الشريط الساحلي الجنوبي و أرخبيل سقطرى.

– عوالق ترابية يتوقع أن تسود في أجواء صحاري حضرموت و المهرة و الجوف و الشريط الساحلي الغربي من البلاد و أجزاء من مرتفعات صعدة و عمران و حجة و المحويت و صنعاء.

– الرياح السطحية جنوبية غربية على ارخبيل سقطرى، نشطة إلى عاصفة، تتراوح سرعتها بين (25 – 35) عقدة. معتدلة إلى قوية على السواحل الجنوبية، تتراوح سرعتها بين (15 – 25) عقدة. خفيفة إلى معتدلة على السواحل الغربية، على السواحل الغربية و باب، تتراوح سرعتها بين (6 – 16) عقدة، تنشط أحيانا أثناء فترة هطول الأمطار على المرتفعات والهضاب الداخلية.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى